هل تعلمى ان تسريحتك هى عنوان لك ولجمالك واناقتك

هل  تعلمى  ان  تسريحتك  هى  عنوان  لك  ولجمالك  واناقتك

العالم المادي يضغط باستمرار على انوثة المرأة ، واصبح على المرأة محاولة احداث التوازن بين مظهرها و عقلها ، فكل واحد منهما بمفرده لن يحقق النجاح المنشود الا لو كنتِ من المشاهير ، والذي يحتل المظهر لديهم اولوية اولى!

وما بين الجمال و العقلانية ، قد تشعر المرأة بالحيرة ، واحيانا بالقلق ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الانطباعات التي تتركها تسريحة شعرك في عالم العمل و السيرة المهنية.

- الشعر القصير:
تسريحة الشعر القصير للغاية والذي يصل الى الذقن او اقل ، تعبر عن امرأة لديها شخصية قوية للغاية ، لانها ببساطة تخلت عن فكرة الشعر الطويل الذي يرمز للانوثة.

- الشعر المتوسط والطويل المموج:
الشعر المتوسط والطويل المموج يعبر عن انوثة المرأة الطاغية ، وهو التسريحة الاكثر انتشارا بين النجمات مثل هيفاء وهبي و مايا دياب.

- الشعر المتوسط والطويل المجعد:
ويرمز الى المرأة التي تعشق المغامرة و التحديات ، كما انه يعبر عن خفة ظلها مثل شعر الفنانة ميريام فارس.

- الشعر الطويل الاملس:
وهو يعبر عن المرأة الجادة مع الاحتفاظ بلمسة الانوثة الواضحة المتمثلة في الحفاظ على الشعر الطويل.

- الشعر النظيف والمرتب والمشدود:
هذا يعني انكِ امرأة لا يسهل التلاعب معها ، فانت تحبين النظام والترتيب و تميلين الى الكمال والمثالية ، لذا فيجبان يكون كل شىء في موضعه الصحيح.

بالنسبة لالوان الشعر:

- الشعر الاشقر:
غالبا ما يرتبط الشعر الاشقر بالنساء الجميلات كعارضات الازياء والمشاهير ، واللاتي يصنفهن البعض بانهن لا يصلحن للحياة العملية القاسية ، ويراهم البعض كدمية باربي ، امرأة جميلة فارغة العقل!
ولكن هذا الامر قد لا يكون صادقا طوال الوقت ، ففي الساحة الدولية نساء شقراوات يشغلن مناصب هامة مثل هيلاري كلينتون!

- الشعر البني والاسود:
غالبا ما ترمز الالوان الداكنة للشعر للمرأة المحافظة والتي يمكن الاعتماد عليها.

- الشعر الاحمر:
اللون الاحمر يرمز الى المرأة الشغوفة والتي تملك شخصية تشع طاقة ودفء ، واغلبية النساء ييميلون الى اللون الاحمر ولكنهم يخافون من جرأته!

واليكِ عدة نصائح من اجل الحصول على تسريحة شعر ملائمة:

- تسريحة بسيطة:
احرصي على بساطة تسريحتك ، لا داعي ابدا لخصلات الشعر المستعار والالوان الصارخة او ربطات الشعر الملفتة وخاصة مع التقدم في العمر ، طلة المشاهير والنجمات لا تتناسب ابدا مع مهامك اليومية في العمل.

- شعر نظيف ومرتب:
حتى وان كانت تسريحتك بسيطة ولا تحتاج الى وقت طويل ، احرصي على صحة ولمعان شعرك ، اجعليه نظيف ومرتب دائما ، لتتركي انطباع بأنك امرأة عملية وبسيطة ولكن محبة للنظام و الترتيب لدى الاخرين.

- الشنيون:
تسريحة الشعر "الشنيون" من اكثر التسريحات المناسبة لعشاء عمل او اجتماع هام ، كل ما عليكِ هو التأكد ان شعرك املس ولامع بدون تجعيدات واضحة.

- القص الدائم والمحدد:
لاحظي تسريحة فيكتوريا بيكهام وهى واحدة من انجح النساء حول العالم ، فهى تحرص ان تكون قصيرة ومحددة الاطراف بشكل دقيق ، لذا قد تمنحك تسريحة الشعر محددة الاطراف مظهر المرأة الناجحة و الواثقة من نفسها ، فلماذا لا تجربيه؟


0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق